قلعة كوندات

قلعة كوندات

إن Château de Condat هو قائد سابق محصن تابع لـ Knights Hospitaller الواقع في بلدية Condat-sur-Vézère في مقاطعة Dordogne بفرنسا. تأسست الكوماندري في القرن الثاني عشر ، وتم ترميمها حوالي عام 1540.

كان Château de Condat هو قائد الفرسان الذين احتلوا المدينة من القرن الثاني عشر إلى القرن الثامن عشر. تُعرف باسم Hospitalis de Condato وتم توثيقها منذ عام 1239 ، وقد خدمت وظائف التحصين ، والحظيرة ، والإقامة ، ونزل الحجاج ، والمستشفى للمرضى. كان من أهم قادة الفرسان في بيريغور.

خلال حروب الدين ، قام قائد الهوجوينوت ، الكابتن باش ، بتحويل الكنيسة إلى قلعة محاصرة وأخذها زعيم لوس. كما هو الحال في حروب الدين ، تغيرت الأيدي عدة مرات خلال الفروند. بعد اقتحام سجن الباستيل عام 1789 ، تم نهب الكوماندري.

The Château de Condat مملوك للقطاع الخاص. تم إدراجه منذ عام 1948 كملف تاريخ النصب من قبل وزارة الثقافة الفرنسية.


دليل كوندات للسياحة والسفر

يقع Condat في مقاطعة كانتال ومنطقة أوفيرني رون ألب.

أدناه يمكنك رؤية بعض الأماكن التي قمنا بزيارتها وراجعناها ويمكن أن نوصي بها عند زيارة المعالم السياحية بالقرب من Condat في Auvergne-Rhône-Alpes.

تشمل الأماكن الشهيرة التي يمكن زيارتها في مكان قريب Parc des Volcans على بعد 6 كم و Riom-es-Montagnes على بعد 10 كم.


Company-Histories.com

شركة عامة
تأسست: 1934 باسم James Magee & amp Sons Ltd.
الموظفون: 26751
المبيعات: 4.51 مليار يورو (4.04 مليار دولار) (2001)
بورصات الأوراق المالية: دبلن لندن نيويورك
رموز المؤشر: SMFT JS (نيويورك)
NAIC: 322121 مطاحن الورق (باستثناء ورق الصحف) 322130 مصانع الورق المقوى 322210 تصنيع الحاويات من الورق المقوى 322224 تصنيع الورق غير المطلي والأكياس متعددة الجدران 551112 مكاتب الشركات القابضة الأخرى


وجهات نظر الشركة:
هدفنا هو البيع لعملائنا المنتجات التي تتوافق مع متطلباتهم ، في الوقت المحدد ، وبأسعار تنافسية. سنفعل ذلك من خلال توفير التشجيع والوسائل للتحسين المستمر في عملياتنا وتقنياتنا ومنتجاتنا وخدماتنا. في هذا المسعى ، نحن ملتزمون بالعمل وفقًا لأعلى معايير الأخلاق بطريقة تشبه العمل الجماعي ، ونحقق الثقة في أنفسنا ومساهمينا ومجتمعنا.


التواريخ الرئيسية:
1934: افتتح جيفرسون سمورفيت شركة خياطة ، جيمس ماجي وأولاده المحدودة ، وسرعان ما انخرط في مصنع لصناعة العلب في دبلن.
1938: سيطرة Smurfit على مصنع صناعة العلب ومخارجها من الخياطة.
1942: تم تغيير اسم الشركة إلى Jefferson Smurfit & amp Sons Limited.
1964: تم طرح الشركة للاكتتاب العام بإدراجها في بورصة دبلن.
1968: تم الاستحواذ على Temple Press Ltd.
1969: استحوذت الشركة على Browne & amp Nolan Ltd.
1970: تضاعف حجم الشركة مع شراء شركة Hely Group of Companies التي أعيدت تسميتها Jefferson Smurfit Group Limited.
1974: دخلت الشركة السوق الأمريكية لأول مرة بشراء حصة 40٪ في Time Industries ومقرها شيكاغو.
1977: وفاة سمورفيت وخلفه ابنه الأكبر مايكل.
1981: أكملت الشركة استحواذها على شركة Alton Box Board ومقرها الولايات المتحدة.
1983: إعادة تنظيم الجزء الأكبر من المصالح الأمريكية داخل شركة Jefferson Smurfit Corporation (JSC).
1985: تم إعادة تسجيل مجموعة Jefferson Smurfit كشركة عامة محدودة.
1986: في مشروع مشترك مع Morgan Stanley Leveraged Equity Fund ، استحوذت الشركة على شركة Container Corporation of America (CCA).
1987: تم الاستحواذ على عمليات تصنيع CCA في القارة الأوروبية وفنزويلا.
1994: تم طرح شركة JSC للاكتتاب العام ، حيث احتفظت المجموعة بحصة 46.5 في المائة من الشركة تستحوذ على Cellulose du Pin ، وحدة الورق والتعبئة والتغليف لشركة Compagnie de Saint-Gobain الفرنسية.
1998: اندماج JSC و Stone Container Corporation لتشكيل Smurfit-Stone Container Corporation بعد الاندماج ، تمتلك Jefferson Smurfit Group حصة 33 بالمائة في Smurfit-Stone.
2000: استحوذت Smurfit-Stone على شركة St. Laurent Paperboard Inc. ، مما أدى إلى خفض حصة Jefferson Smurfit في Smurfit-Stone إلى 29.5 بالمائة.
2002: وافق جيفرسون سمورفيت على الاستحواذ عليه من قبل ماديسون ديربورن بارتنرز ، بما في ذلك الصفقة المنبثقة عن الحصة في Smurfit-Stone للمساهمين.

توسعت مجموعة Jefferson Smurfit Group plc من أصولها في صناعة التغليف الأيرلندية لتصبح واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم لمنتجات التغليف الورقية ، بما في ذلك ورق الحاويات والحاويات المموجة والكرتون القابل للطي. بالإضافة إلى التعبئة والتغليف ، فإن المجموعة لديها أيضًا عمليات كبيرة في الأكياس الورقية والورق الأساسي d & eacutecor ، وهو ورق متخصص يستخدم في منتجات مثل ورق الحائط. اعتبارًا من منتصف عام 2002 ، كان لدى Jefferson Smurfit والشركات التابعة لها والشركات المرتبطة بها - بما في ذلك شركة Smurfit-Stone Container Corporation ومقرها الولايات المتحدة ، والتي كانت تمتلك المجموعة 29 بالمائة منها - عمليات في 30 دولة في أوروبا وأمريكا اللاتينية والشمال. أمريكا ، بما في ذلك 23 مصنعًا للورق ، و 135 وحدة تحويل ، وثمانية منشآت لاستصلاح ورق المهملات. يُعتقد أن المجموعة هي أكبر مجمع في العالم لأوراق النفايات لإعادة التدوير ، حيث يتم استخدام الكثير من المواد التي تم جمعها في إنتاج الورق والورق المقوى في مصانع المجموعة المختلفة. خلال السنة المالية 2001 ، تم إنشاء حوالي ثلثي مبيعات المجموعة في أوروبا ، و 18 في المائة في أمريكا اللاتينية ، و 15 في المائة في الولايات المتحدة.

في أغسطس 2002 وافق مساهمو جيفرسون سمورفيت على استحواذ ماديسون ديربورن بارتنرز على الشركة بقيمة 3.7 مليار يورو (3.61 مليار دولار) ، وهي شركة استثمار في الأسهم الخاصة مقرها شيكاغو. إذا تمت الموافقة عليها من قبل المنظمين ، فإن الصفقة ستنهي أيضًا العلاقة بين Jefferson Smurfit و Smurfit-Stone Container حيث تم تحديد حصة الملكية في الأخير للمساهمين كجزء من شروط الاستحواذ.

بدأ تاريخ الشركة بشاب من إنجلترا يصنع الخير في أيرلندا. ولد جيفرسون سمورفيت ، وهو ابن عامل في حوض بناء السفن ، في سندرلاند في شمال شرق إنجلترا عام 1909. وتوفي والده عندما كان في العاشرة من عمره. أصبح بائعًا متدربًا في متجر كبير في الرابعة عشرة من عمره ، قال ذات مرة إن الحياة جعلته عجوزًا صغيرًا في ذلك العمر.

في عام 1926 قبل عرض عمه للعمل في الخياطة في سانت هيلين ، لانكشاير. بعد ثماني سنوات ، انتقل إلى بلفاست وافتتح شركته الخاصة للخياطة ، جيمس ماجي وأولاده المحدودة ، بعد أن تزوج من امرأة محلية. قدمه الكاهن الذي أجرى حفل زفافه إلى صناعة العلب في دبلن. كان الكاهن قد انخرط في مصنع هناك من خلال أحد أبناء رعيته. لاحظ الكاهن الحس التجاري الشديد لسمورفيت وطلب من الشاب أن يعمل كمستشار. رأى Smurfit إمكانات العمل ووجه انتباهه إلى معرفة المزيد عن تكنولوجيا صناعة الصناديق. في غضون ذلك ، توسعت أعمال الخياطة بسرعة ، وسرعان ما امتلك Smurfit أربعة متاجر. حصل على السيطرة الكاملة على مصنع دبلن لصناعة العلب في عام 1938 وصب المزيد من طاقاته في هذا العمل ، وتخلي عن محلات الخياطة الخاصة به وانتقل بشكل دائم إلى دبلن.

بعد عام 1939 ، عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية في أوروبا ، أصبح العثور على مواد صناعة الصناديق أكثر صعوبة. كان Smurfit قادرًا على الحفاظ على استمرار عمله لأنه قام بتكييف التكنولوجيا ومنتجاته لتلبية متطلبات زمن الحرب. مثال على هذا التكيف هو إنتاج ورق سميك به قش لاستخدامه في المدارس الأيرلندية. بسبب ندرة الورق والتغليف خلال الحرب ، تمكنت Smurfit من الاستفادة من الطلب الهائل. ركزت الشركة على إنتاج العلب المموجة وكان لديها ماكينتين لصناعة الورق تعملان بكامل طاقتهما. كانت علاقاته جيدة مع النقابات وكان فخوراً بعدم وجود إضرابات. بحلول عام 1950 ، كان مصنعه في دبلن يبلغ خمسة أضعاف حجمه الأولي ، وكان ينتج ثمانية أضعاف حجم المبيعات الأصلي. بحلول هذا الوقت ، كانت الشركة تُعرف باسم Jefferson Smurfit & amp Sons Limited ، وهو الاسم الذي تم تبنيه في عام 1942.

سرعان ما تم جلب أبناء سمورفيت ، مايكل وجيفرسون الابن ، إلى العمل. بدأ مايكل ، الابن الأكبر لأبناء جيفرسون سمورفيت الأربعة ، العمل في أرض المصنع (في عام 1952) ، كما فعل جيفرسون الابن لاحقًا. أصر والدهم على الانضمام إلى النقابة المناسبة. ذهب كلاهما للتخصص ، جيفرسون الابن ، في المبيعات ، ومايكل في إدارة الشركة. ثم انتهز مايكل الفرصة لمواصلة دراسة تقنيات الإدارة في كندا والولايات المتحدة. بعد الانتهاء من تدريبه ، أدار مصنعًا للعلب المموجة مع شقيق آخر ، آلان ، في مسقط رأس والده ، سانت هيلين ، وعاد إلى شركة والده في عام 1966 كمدير إداري مشترك مع جيفرسون جونيور.

التوسع السريع من خلال عمليات الاستحواذ في الستينيات والسبعينيات

كانت الستينيات فترة توسع كبير للشركة. في عام 1964 ، أصبح Jefferson Smurfit & amp Sons شركة عامة مدرجة في بورصة دبلن. استحوذت Smurfit على Temple Press Ltd. ، وهي شركة مصنعة للكرتون والصناديق ، في عام 1968 ، ثم اتخذت خطواتها الأولى خارج منطقة عملها الأصلية عندما استحوذت في عام 1969 على Browne & amp Nolan Ltd. ، وهي شركة طباعة وتغليف ونشر و شركة التوريدات التعليمية. كانت الشركة الأم الآن كبيرة بما يكفي ليتم إدراجها في البورصة الدولية في لندن. أدرك جيفرسون ، الأب ، أنه يجب إعطاء ابنه مايكل حافزًا أكبر للبقاء مع الشركة وألا يصبح منافسًا محتملاً. في عام 1969 تم تعيينه نائباً لرئيس مجلس الإدارة في الوقت الذي بدأت فيه الشركة النظر بجدية في عمليات الاستحواذ خارج المملكة المتحدة. في عام 1970 ضاعفت الشركة حجمها بشراء مجموعة شركات Hely التي شاركت في التوزيع الإذاعي والتلفزيوني واللوازم التعليمية والمكتبية والتعبئة والتغليف. في ذلك العام أيضًا ، تم ترميز التوسع المستمر في أعمال Smurfit في تغيير الاسم إلى Jefferson Smurfit Group Limited. جلب مايكل سمورفيت مصنع الصناديق المموجة في سانت هيلين إلى المجموعة الجديدة. ركزت المجموعة قدرا كبيرا من الجهد على خطط التوسع في الخارج. استحوذت على شركة تصنيع وطباعة الكرتون البريطانية W.J. Noble and Sons في عام 1972. وبعد ذلك بعام ، جلبت شرائها لقسم الطباعة والتغليف لشركة Tremletts Ltd. البريطانية مصانع في المملكة المتحدة ونيجيريا إلى المجموعة. لكن أثبتت السوق الأمريكية أنها الأكثر ربحًا من بين مشاريعها الخارجية. إن استثمارها بنسبة 40 في المائة في شركة تايم إندستريز إنك لصناعة الورق والبلاستيك في شيكاغو ، في عام 1974 ، منحها موطئ قدم في الولايات المتحدة. وزادت هذا الاستثمار الأولي إلى 100 في المائة في عام 1977.

توفي جيفرسون سمورفيت الأب عام 1977 عن عمر يناهز 68 عامًا. وخلفه مايكل في منصب رئيس مجلس الإدارة وتولى جيفرسون الابن منصب نائب الرئيس. انتقل إخوانهم الأصغر سنًا أيضًا ، آلان لرئاسة المبيعات في المملكة المتحدة وديرموت سمورفيت ليصبح المدير الإداري لقسم الورق والورق. ترك لهم والدهم شركة بدأت في التنويع وتدويل نفسها بشكل جدي ، لكنها استمرت في الضغط على قاعدتها في جيفرسون ، موطن الأب المتبنى.

في عام 1968 ، رأى جيفرسون ، الأب ، الاستحواذ على تمبل برس كعمل إيمان بمستقبل الاقتصاد الأيرلندي. الرئيس الجديد لم يتخل عن هذا الإيمان. واصلت المجموعة الاستثمار في أيرلندا ، من خلال الاستحواذ ، على سبيل المثال ، على شركة Irish Paper Sacks Ltd. المواد الخام التي يحتاجها. قررت بيع 49 في المائة من حصصها في الصناديق المموجة في أيرلندا والمملكة المتحدة لشركة الورق السويدية Svenska Cellulosa Aktiebolaget مقابل توريد مضمون من كرافت لاينر. كما وفر البيع نقدًا لمزيد من التوسع في الخارج. استحوذ جيفرسون سمورفيت على 51 في المائة من الشركة الأسترالية ميسترال بلاستيكس المحدودة في عام 1978. في عام 1979 ، دفعت 13 مليون دولار مقابل 27 في المائة من أسهم شركة ألتون بوكس ​​بورد. في ذلك الوقت كان هذا أكبر استثمار لشركة إيرلندية في الاقتصاد الأمريكي. ارتفعت إلى 51 في المئة بعد خمسة أشهر.

الاستثمارات الأمريكية تسلط الضوء على عمليات الاستحواذ في الثمانينيات

أنشأت مجموعة Jefferson Smurfit نفسها كمورد رئيسي للطباعة والتغليف في الولايات المتحدة في الثمانينيات. في أيرلندا ، اشترت حصة صغيرة في مجموعة Woodfab ، وهي أكبر مستخدم للأخشاب المحلية ولها حضور كبير في قطاع الغابات الأيرلندي. لكن Smurfit شهدت أكبر إمكاناتها في السوق الأمريكية ، حيث لم تكن هناك قيود صارمة على الملكية أو الاستثمار الأجنبي. كانت طريقة Smurfit ، وهي طريقة حذرة نسبيًا ، تتمثل في شراء حصة أقلية من شركة أمريكية ، ومراقبة ارتفاع أرباحها ، ثم الانتقال إلى ملكية بنسبة 100 في المائة. وهكذا ، شكلت الحيازة البالغة 27 في المائة في شركة Alton Box Board ، التي تم الاستحواذ عليها في عام 1979 ، رأس جسر للاستحواذ الكامل في عام 1981. وفي تباين على نفس التقنية ، في عام 1982 ، شكلت Smurfit مشروعًا مشتركًا 50-50 لتولي التعبئة والتغليف والرسوم البيانية أقسام الفنون في Diamond International ، ثم اشترت أسهم الشريك للسيطرة الكاملة في عام 1983.

من الواضح أن إستراتيجية المجموعة طويلة المدى في أن تصبح منافسًا دوليًا كانت تقترب من تحقيقها ، وكان مايكل سمورفيت يكتسب سمعته كرجل أعمال ماهر. في عام 1983 ، تم طرح أسهم في الجناح الأمريكي للمجموعة ، شركة Jefferson Smurfit Corporation ، في السوق ، مما أدى إلى توليد 46 مليون دولار لمزيد من الاستثمار. قررت المجموعة بعد ذلك التوسع في مجال جديد من الأعمال ، حيث أقامت مشروعًا مشتركًا مع بنك باريبا ، المعروف باسم Smurfit Paribas Bank Ltd. ، ترك جيفرسون سمورفيت جونيور المجموعة في عام 1984 ، بسبب اعتلال صحته ، وصغيره. عين الاخوة نائبا مشتركا للرئيس. في العام التالي ، الخمسين منذ تأسيس الشركة ، تم تمييزها بإعادة التسجيل كشركة عامة محدودة. بعد تحقيق نجاح كبير في مشترياتها من شركات التعبئة والتغليف ، استحوذت Smurfit على شركة Publishers Paper Company ، ومقرها في ولاية أوريغون ، في عام 1986. وقدمت هذه الشركة ورق الصحف إلى الصحف المعروفة مثل Los Angeles Times. تم تغيير اسمها إلى شركة Smurfit Newsprint Corporation واستمرت في تزويد العديد من الصحف. في العام نفسه ، في أكبر صفقة لها حتى الآن ، أنشأت Smurfit مشروعًا مشتركًا مع Morgan Stanley Leveraged Equity Fund لدفع 1.2 مليار دولار لشركة Mobil لشركتها الفرعية ، Container Corporation of America (CCA) ، التي أنتجت الورق المقوى والتغليف ، وفي عام 1987 اشترت عمليات تصنيع CCA في القارة الأوروبية وفنزويلا. وهكذا ضاعفت المجموعة قيمة ممتلكاتها في الولايات المتحدة بأكثر من الضعف وانتقلت إلى التصنيع في أوروبا القارية للمرة الأولى.

كان النصف الثاني من عام 1987 وقتًا عصيبًا لعائلة سمورفيت. أولاً ، توفي جيفرسون سمورفيت جونيور عن عمر يناهز الخمسين. وقد ساهم كثيرًا في توسع المجموعة من خلال خبرته في المبيعات والتسويق. ثم ، مثل العديد من الشركات الأخرى ، فقدت Smurfit قدرًا هائلاً من القيمة في انهيار سوق الأسهم في أكتوبر. انخفضت قيمة أسهمها بأكثر من النصف ، ولكن نظرًا لأن الطلب على المنتجات الورقية ظل ثابتًا ، فقد كان الأمر يتعلق فقط بركوب العاصفة.

في عام 1988 ، احتفلت دبلن بألفيتها كمدينة ، ولعبت مجموعة جيفرسون سمورفيت ، بعلاقاتها القوية مع العاصمة الأيرلندية ، دورًا في الاحتفالات من خلال التبرع بنافورة آنا ليفيا في ذكرى جيفرسون سمورفيت ، الأب آنا ليفيا ، التي ترمز إلى يتدفق نهر ليفي عبر المدينة إلى البحر ، وهو شخصية رائدة في رواية جيمس جويس استيقظ فينيغان. ساهمت المجموعة أيضًا في ترميم قصر القصر ، مقر إقامة رئيس بلدية دبلن ، ورعت منحة الألفية للعلوم ، التي ستُمنح لطالب دكتوراه متخصص في التكنولوجيا العالية. تضمنت أنشطة Smurfit الأخرى في عام 1988 إنشاء Smurfit Natural Resources لمواصلة برنامج التشجير الخاص بها في أيرلندا وشراء شركة التعبئة والتغليف الإسبانية Industrial Cartonera ، بالإضافة إلى 30 في المائة من Papelera Navarra ، ومقرها أيضًا في إسبانيا. إضافة إلى ذلك ، أعطت حصة 35 بالمائة في Inpacsa ، في عام 1989 ، المجموعة حصصًا في أربعة مصانع للورق ، وثمانية مصانع للصناديق المموجة ، و 20 بالمائة من سوق الورق والتغليف في إسبانيا.

في عام 1989 نما قسم النشر بالمجموعة مع إطلاق صحيفة أسبوعية جديدة ، الصوت الأيرلندي ، في الولايات المتحدة ، حيث كان لها أيضًا اهتمام بمجلة Irish America. زادت The Irish Post في المملكة المتحدة من تداولها وأنتجت Smurfit Print في أيرلندا المزيد من كتيبات الكمبيوتر. في الولايات المتحدة ، استمر نزاع صناعي في شركة Smurfit Newsprint Corporation لأكثر من سبعة أشهر وكلف الشركة حوالي 25 مليون دولار من الأرباح. تأثرت المجموعة أيضًا بالإضرابات المطولة في صناعة التعبئة والتغليف في إيطاليا. كانت عمليات أمريكا اللاتينية تتوسع ببطء. بذل Smurfit Carton de Colombia و Smurfit de Venezuela الكثير من الجهد في البحث عن التحسين الوراثي لأشجار الكينا وتطويره. يعتقد الباحثون أن أشجار الأوكالبتوس يمكن حصادها في خمس سنوات بدلاً من الثماني سنوات العادية. تم ذلك عن طريق التكاثر النسيلي ، مما أدى إلى إنتاج الأشجار التجارية الأسرع نموًا في العالم ، والتي يمكن من خلالها تصنيع لب موحد جيد الجودة. أنتجت الشركة الكولومبية أيضًا ورق الكتابة ، باستخدام مزيج من أنواع مختلفة من الخشب الصلب الموجود في الغابات الاستوائية. بحلول عام 1989 ، كان لدى Smurfit Latin America أكثر من 20 بالمائة من سوق الورق والكرتون في فنزويلا وكولومبيا. قدمت شركات أمريكا اللاتينية في المجموعة فرصًا لمزيد من التعليم لموظفيها. في كولومبيا ، على سبيل المثال ، قدمت الشركة التدريب في مجال رعاية المزارع والغابات وكذلك التعليم الابتدائي للأطفال في المناطق الريفية بالقرب من Smurfit للأخشاب.

في عام 1989 ، استخدمت المجموعة بكثافة السندات غير المرغوب فيها لإعادة هيكلة عملياتها في الولايات المتحدة ، والتي كانت تمثل حوالي 65 في المائة من أرباحها في عام 1988. وقد أدى مشروع مشترك بنسبة 50-50 بين مجموعة Smurfit وصندوق Morgan Stanley Leveraged Equity Fund إلى إنشاء شركة خاصة جديدة شركة قابضة ، SIBV / MS Holdings ، لمعظم الشركات التابعة للمجموعة في الولايات المتحدة. إعادة التنظيم ، التي تضمنت إعادة شراء حصة الأقلية في شركة Jefferson Smurfit Corporation التي كانت مملوكة للجمهور ، ولدت 1.25 مليار دولار وعززت قيمة أسهم المجموعة بنسبة 50 في المائة. قررت المجموعة بعد ذلك الاستمرار في التوسع شمال حدود الولايات المتحدة ، واشترت 30 في المائة من شركة PCL Industries Ltd. ، وهي شركة كندية متخصصة في تحويل المواد البلاستيكية ، ولها مصالحها الخاصة في الولايات المتحدة. كما شكلت المجموعة شراكة مع شركة Tembec، Inc. الكندية لبناء مطحنة مبيضة خفيفة الوزن في كيبيك. وفي الوقت نفسه ، أضافت Smurfit International ، القسم الأوروبي للمجموعة ، إلى عملياتها الشركة الألمانية C.D. Haupt ، مصنع رئيسي لإعادة تدوير الورق ، يضع Smurfit في وضع قوي للاستفادة من الفرص الجديدة في ألمانيا الموحدة وأوروبا الشرقية. كما انضمت إلى المجموعة المزيد من الشركات الإيطالية مثل Ondulato Imolese ، وهي شركة تصنيع الكرتون المضلع المتكاملة ، و Euronda ، التي تنتج العلب والألواح المموجة.

بحلول عام 1990 ، أنشأت مجموعة Jefferson Smurfit نفسها كأكبر جامع ومستهلك لأوراق المهملات في العالم ، وأكملت شراء Golden State Newsprint Co. Inc. ، والتي أعيدت تسميتها Smurfit Newsprint Corporation of California و Pacific Recycling Co. Inc. عندما أصبح الوعي البيئي قابلاً للتطبيق تجاريًا ، بدأت المجموعة في بناء قسم إعادة التدوير من خلال الحصول على العديد من الوحدات الحالية والإعلان عن نيتها الاستثمار في وحدة إنتاج ورق الصحف ، باستخدام ورق الخردة ، في ولاية نيويورك.

في الولايات المتحدة ، كما هو الحال في أمريكا اللاتينية ، حاول Smurfit إشراك نفسه في المجتمع. قدمت برامج خاصة لموظفيها ، مثل التدريب في معهد Smurfit التقني ، ورعت الأطفال الصغار في برنامج محو الأمية في Fernandina Beach. في أيرلندا أيضًا ، مُنحت بعض الجامعات الأيرلندية مقاعد ودعمًا ماليًا للمشاريع الأكاديمية ، ومن الأمثلة الرائدة على ذلك مدرسة مايكل سمورفيت للأعمال في يونيفيرسيتي كوليدج ، دبلن.

بحلول بداية التسعينيات ، كانت Smurfit Group تنتج مجموعة متنوعة من السلع ، من صناديق العرض لكريستال Waterford إلى علب البيتزا الجاهزة ، واستمرت في التنويع بشكل أكبر. قامت بتأسيس Nokia Smurfit Ltd. في مشروع مشترك مع Nokia Consumer Electronics ، التي توزع أجهزة التلفزيون ومسجلات الفيديو ومعدات الأقمار الصناعية في أيرلندا وهي قسم من الشركة الفنلندية Oy Nokia Ab. لقد أعادت شراء حصتها البالغة 49 في المائة في Smurfit Corrugated Ireland من Svenska Cellulosa واشترت 24.5 في المائة أخرى من المملكة المتحدة المموجة ، مما زاد ملكيتها إلى 50 في المائة. اشترت إحدى الشركات التابعة لها في المملكة المتحدة شركة Texboard ، وهي شركة تصنيع أنابيب ورقية. تهدف المجموعة إلى توسيع أعمالها المتنوعة بالفعل في مجال تصنيع وتحويل الألواح. كما أنها اشترت شركة أخرى في المملكة المتحدة ، هي Townsend Hook ، وهي شركة رائدة في إنتاج العلب الورقية المموجة والأوراق المطلية ، والتي منحت Smurfit أكثر من 20 في المائة من صناعة العلب المموجة في بريطانيا.

في عام 1991 ، أضاف Jefferson Smurfit إلى أعمال إعادة التدوير الخاصة به من خلال الاستحواذ على العديد من الشركات الفرنسية ، مثل Centre de Dechets Industriels Group (CDI) ، ثاني أكبر شركة لأوراق النفايات في فرنسا ، و Compagnie Generale de Cartons Ondules ، وهي مطحنة متكاملة وعملية تحويل . بالإضافة إلى ذلك ، اشترت مجموعة Lestrem ، المتخصصة في تصنيع الألواح الصلبة ، والتي تمثل حوالي 20 في المائة من السوق في فرنسا. كما أنشأت شركة فرعية جديدة ، Smurfit France.

واصلت مجموعة Smurfit المزيد من التنويع من خلال اتخاذ قرار بالاستثمار في الأعمال الترفيهية في أيرلندا. يشمل نشاطها في هذه المنطقة نادي RiverView للمضرب واللياقة البدنية ، ونادي Waterford Castle Golf and Country ، والتطوير الجديد لفندق Kildare Hotel and Country Club.

عمليات الاستحواذ الرئيسية في منتصف التسعينيات في أوروبا

في منتصف التسعينيات ، لجأ جيفرسون سمورفيت إلى أوروبا القارية من أجل عمليات الاستحواذ ، بدءًا من فرنسا. في صفقة ضاعفت عمليات الشركة الأوروبية ، اشترى جيفرسون سمورفيت في أواخر عام 1994 وحدة الورق والتعبئة والتغليف ، سيليولوز دو بين ، من شركة كومباني دي سان جوبان الفرنسية مقابل 682 مليون جنيه إسترليني (1.02 مليار دولار). جلبت شركة Cellulose du Pin عملياتها في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وتصنع الورق المعاد تدويره والصناديق المموجة والورق الخالي من الخشب المطلي والأكياس الورقية. بعد الاستحواذ ، تولى Jefferson Smurfit المركز الأول في صناعة المموج الأوروبية.

للمساعدة في تمويل عملية الشراء ، لجأت الشركة إلى عملياتها في الولايات المتحدة ، وأخذتها للاكتتاب العام مرة أخرى ، مع ظهور Jefferson Smurfit Corporation (JSC) كشركة عامة. تم جمع 155 مليون جنيه إسترليني (248 مليون دولار) من خلال العرض ، وبعد ذلك احتفظت مجموعة Jefferson Smurfit Group بحصة 46.5 في المائة في JSC.

سرعان ما تبعت عمليات الاستحواذ الأوروبية الإضافية تلك الخاصة بـ Cellulose du Pin. في مايو 1995 دفع جيفرسون سمورفيت 452 مليون فرنك فرنسي لشركة Les Papeteries du Limousin الفرنسية ، وهي شركة تغليف مموج مستقلة بسعة 220.000 طن متري من الكرتون المعاد تدويره. مكنت عملية الشراء جيفرسون سمورفيت من إلغاء خطط بناء مصنع جديد في فرنسا. شهد الشهر التالي قيام الشركة بأول تحرك لها في الدول الاسكندنافية ، بشراء IR و 68 مليون جنيه إسترليني (109 مليون دولار) لحصة تبلغ 29 بالمائة في Munksj & ouml AB ​​، وهو منتج سويدي لللب المبيض والأوراق المتخصصة والسبورة. كما تم الاستحواذ في عام 1995 على حصة تبلغ 27.5 في المائة في شركة Nettingsdorfer Beteilgungs AG ومقرها النمسا ، وهي شركة منتجة للورق والكرتون ، ولها مصالح في عمليات الحاويات المموجة.

هذه التحركات عام 1995 ، إلى جانب الاستحواذ على Cellulose du Pin عام 1994 ، تعني أن Jefferson Smurfit قد ضاعف عملياته في أوروبا القارية أربع مرات في أقل من عامين. علاوة على ذلك ، أصبحت أوروبا القارية منطقة مجموعة جيفرسون سمورفيت التي تحقق أكبر قدر من الإيرادات ، متجاوزة أيرلندا / المملكة المتحدة. المنطقة لأول مرة.

يبحث جيفرسون سمورفيت دائمًا عن فرص جديدة ، وقد قام ببعض الغزوات في آسيا في عام 1995. في مايو ، شكلت شركة Jefferson Smurfit Corporation مشروعًا مشتركًا في الصين ، والتي اشترت بعد ذلك بوقت قصير حصة مسيطرة في مصنع ألواح الخطوط الملاحية المنتظمة بالقرب من شنغهاي. في ديسمبر ، شكلت مجموعة جيفرسون سمورفيت مشروعًا مشتركًا ، أطلق عليه Smurfit Toyo ، مع New Toyo Group of Singapore. خطط Smurfit Toyo في البداية لتصنيع علب الكرتون القابلة للطي في سنغافورة وهونج كونج والصين. من الواضح أن نهج جيفرسون سمورفيت تجاه آسيا كان نهجًا حذرًا ، على الرغم من أن الشركة كان لديها هدف طويل الأجل يتمثل في أن تكون لاعبًا مهمًا في المنطقة.

تباطأت وتيرة الاستحواذ على Jefferson Smurfit في عامي 1996 و 1997 حيث دخلت الصناعة مرة أخرى من فترات الانكماش الدورية التي تكتمل بالقدرة الزائدة والأسعار المصاحبة لها. انخفضت الإيرادات والأرباح بشكل كبير في كلا العامين. خلال عام 1997 ، أكملت الشركة بعض الصفقات الأصغر. اشترت ملكية الأغلبية لشركتين أرجنتينية - Celulosa de Coronel Suarez، SA ، الشركة المصنعة للورق المقوى ، و Asindus، SA ، منتج للصناديق المموجة - واستحوذت على اثنين من منتجي الصناديق والألواح المموجة الألمانية: Wellit GmbH Wellpapenfabrik و Schneverdinger Wellpappenwerk GmbH & amp Co. KG.

أواخر التسعينيات ، إنشاء حاوية Smurfit-Stone

خلال عام 1998 ، صمم Jefferson Smurfit اندماج شركة Jefferson Smurfit Corporation و Stone Container Corporation ، مما أدى إلى إنشاء شركة Smurfit-Stone Container Corporation. تم الانتهاء من الصفقة البالغة قيمتها 1.3 مليار دولار في نوفمبر 1998 ، مع ظهور Smurfit-Stone كأكبر منتج لألواح الحاويات في الولايات المتحدة. قبل إتمام الصفقة مباشرة ، اشترت Jefferson Smurfit Group حصة إضافية بنسبة 18 في المائة في JSC مقابل 516 مليون دولار. تُرجمت المصلحة العامة للمجموعة في JSC إلى حصة تبلغ 33 بالمائة في Smurfit-Stone. قبل شهرين من إغلاق هذا الاندماج ، اشترت Jefferson Smurfit Group من JSC 50 بالمائة من شركة تصنيع الحاويات المموجة الكندية MacMillan-Bathurst ، والتي أعيدت تسميتها Smurfit MBI. في عام 1998 أيضًا ، زاد جيفرسون سمورفيت من حصته في Nettingsdorfer إلى 75 في المائة وقام بتصفية Smurfit Condat ، التي كانت تدير مصنعًا للورق المطلي في فرنسا.

سيطرت قضايا التكامل المتعلقة بحاوية Smurfit-Stone على عام 1999. وكان السبب الرئيسي وراء الاندماج هو الفرصة لتقليل السعة في قطاع الحاويات وبالتالي زيادة الأسعار. بحلول أواخر عام 1999 ، أغلقت Smurfit-Stone أربعة من مصانعها وسرحت حوالي 1700 عامل ، مما قلل من سعة حاويات الشركة بنحو 20 في المائة ، وكان لهذا التأثير المرغوب في زيادة الأسعار بحلول أوائل عام 2000. كما بدأت Smurfit-Stone في بيع الأصول غير الأساسية من أجل تخفيف عبء الديون الثقيل الذي ورثته من Stone Container. بشكل عام ، كان Smurfit-Stone يهدف إلى خفض تكاليف التشغيل السنوية بمقدار 350 مليون دولار. كان جيفرسون سمورفيت مشغولًا أيضًا بتقليص الأصول غير الأساسية خلال عام 1999 ، حيث قام بتجريد Smurfit Finance ، وقام مع شريكه Banque Paribas ببيع بنك Smurfit Paribas إلى Anglo Irish Bank Corporation plc.

في مايو 2000 ، أنفقت Smurfit-Stone Container 1.4 مليار دولار للحصول على شركة St. Laurent Paperboard Inc. ، وهي شركة كندية منتجة للحاويات المتخصصة وتغليف الرسومات. أدى هذا إلى خفض حصة Jefferson Smurfit في Smurfit-Stone إلى حوالي 29.5 بالمائة. من عام 2000 إلى أوائل عام 2002 ، أكمل جيفرسون سمورفيت عددًا من عمليات الاستحواذ ، كان معظمها متمركزًا في أوروبا وشمل أعمال الشركة الأساسية لألواح الحاويات والحاويات المموجة. خلال عام 2000 ، استحوذت الشركة على شركة Norcor Holdings plc Neopac A / S ومقرها المملكة المتحدة ، والتي زادت حصتها السوقية في الدنمارك إلى 17 بالمائة و Fabrica Argentina de Carton Corrugado ، التي ضاعفت حصتها السوقية في الأرجنتين ، إلى 13 بالمائة. في ديسمبر 2000 ، زادت الشركة حصتها في Nettingsdorfer إلى 100 بالمائة. في فبراير 2001 ، تم الحصول على حصة بنسبة 25 بالمائة في Leefung-Asco Printers Limited ، مع هذا الاستثمار في شركة هونغ كونغ التي اعتبرت خطوة أولية نحو تأمين مكانة ذات مغزى في آسيا. في الأشهر الأولى من عام 2002 ، اكتسب جيفرسون سمورفيت أيضًا السيطرة الكاملة على Munksj & ouml AB.

في فبراير 2002 أعلن مايكل سمورفيت أنه سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي للمجموعة في نهاية أكتوبر 2002 لكنه سيبقى رئيسًا. كان Smurfit بحلول هذا الوقت شخصية مثيرة للجدل. تم الإشادة به في بعض الأوساط - لا سيما في الخارج - باعتباره صاحب رؤية لصناعة الورق ، حيث ركز لسنوات على الحاجة إلى منع أو القضاء على الطاقة الإنتاجية الزائدة في الصناعة وبالتالي دعم الأسعار. ولكن في موطنه الأصلي (أو بالأحرى موطنه السابق ، نظرًا لأنه أقام رسميًا في موناكو لأسباب ضريبية) ، كانت صورته هي صورة المدير التنفيذي الذي يتقاضى أجرًا زائدًا ولا يستجيب للمساهمين في شركته العامة ، الذين اعتبروا أن أداء الشركة ضعيف دائمًا. . ومع ذلك ، يتفق الجميع على أن مايكل سمورفيت هو الذي أنشأ جيفرسون سمورفيت في أوائل القرن الحادي والعشرين ، سواء كان ذلك جيدًا أو سيئًا. علاوة على ذلك ، نظرًا لأنه كان ينوي البقاء في منصب رئيس مجلس الإدارة ، كانت هناك شكوك حول من الذي سيتخذ القرارات بدءًا من نوفمبر 2002. في ذلك الشهر ، تمت ترقية Gary McGann من الرئيس ومدير العمليات إلى الرئيس التنفيذي للمجموعة. انضم ماكغان إلى جيفرسون سمورفيت فقط في عام 1998 ، بعد أن كان في السابق الرئيس التنفيذي لشركة Aer Lingus Limited ، وهي شركة طيران مملوكة للدولة الأيرلندية. تولي منصب ماكغان السابق سيكون نجل مايكل توني ، الذي ترأس Smurfit Europe.

استحواذ ماديسون ديربورن في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين

كانت إحدى مشاكل جيفرسون سمورفيت المستمرة هي أن حصة الأقلية التي يمتلكها في حاوية Smurfit-Stone جعلت من الصعب على المستثمرين تحديد القيمة الفعلية للشركة ، مما أدى إلى خفض سعر سهم الشركة. بحلول أوائل عام 2002 ، بدا أن الشركة كانت على وشك بيع الحصة. ولكن بعد ذلك ، اتصلت ماديسون ديربورن بارتنرز ، وهي شركة استثمار في الأسهم الخاصة يقع مقرها في شيكاغو والتي قامت في السابق بالعديد من الاستثمارات في صناعة الورق والتغليف ، بالتواصل مع جيفرسون سمورفيت بشأن عملية استحواذ محتملة. في يونيو ، وافق جيفرسون سمورفيت على عرض استحواذ بقيمة 3.7 مليار يورو (3.61 مليار دولار) من ماديسون ديربورن ، وبعد شهرين صوت مساهمو جيفرسون سمورفيت لصالح العرض. كجزء أساسي من الصفقة ، سيتم تفكيك الحصة في Smurfit-Stone Container لمساهمي Jefferson Smurfit ، الذين سيحصلون على سهم Smurfit-Stone واحد مقابل كل 16 سهمًا من Jefferson Smurfit يمتلكونها لأسهم Jefferson Smurfit أنفسهم ، أصحابها سيحصل على 2.15 يورو. بموجب شروط الصفقة ، سيبقى كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة ، بما في ذلك مايكل سمورفيت وماكغان ، مع جيفرسون سمورفيت الذي تمت خصخصته حديثًا. كمجموعة ، كان هؤلاء المديرون يمتلكون حوالي 10 في المائة من الشركة ، ومن العائدات التي سيحصلون عليها من الاستحواذ ، سيقومون بعد ذلك بإعادة شراء حوالي 7 في المائة من حصة الشركة الجديدة.

Principal Competitors: Svenska Cellulosa Aktiebolaget SCA Kappa Packaging Group DS Smith Plc Stora Enso Oyj UPM-Kymmene Corporation International Paper Company Georgia-Pacific Corporation Amcor Limited Weyerhaeuser Company.

  • Barrington, Kathleen, "Michael Smurfit: He Hasn't Gone Away, You Know," Sunday Business Post (Ireland), February 10, 2002.
  • Brown, John Murray, "Boxing Clever," Financial Times, December 7, 1998.
  • ------, "High Prices and French Input Boost Smurfit," Financial Times, August 24, 1995, p. 20.
  • ------, "New Man Leads Smurfit's Paper Chase," Financial Times, February 19, 2002, p. 24.
  • ------, "Topsy-Turvy Ride Has Soft Landing," Financial Times, June 18, 2002, p. 27.
  • Byrne, Harlan S., "Jefferson Smurfit Corp.: The Paperboard Producer Plans More Acquisitions," Barron's, March 27, 1989, p. 39.
  • ------, "Paper De-Cycler," Barron's, August 7, 1995, p. 21.
  • Canniffe, Mary, "Wright to Run Group Day to Day," Irish Times, May 3, 1996.
  • Cordell, Valerie, The First Fifty Years, Dublin: Jefferson Smurfit Group, 1984.
  • DeKing, Noel, "Smurfit Moves to the Top Through Acquisitions, Skilled Management," Pulp & Paper, December 1988, p. 110.
  • Du Bois, Peter C., "Irish Alchemy: The Acquisitive Smurfit Group Turns Paper into Sizzling Profits," Barron's, August 28, 1995, pp. MW7-MW8.
  • Ford, Jonathan, "Consolidation Likely to Follow a Paper Celebration," Financial Times, May 12, 1998, p. 27.
  • Hargreaves, Deborah, "US Flotation Boosts Jefferson Smurfit," Financial Times, September 29, 1994, p. 22.
  • Hollinger, Peggy, and David Buchan, "Smurfit to Double European Operations," Financial Times, August 3, 1994, p. 17.
  • Klebnikow, Paul, "Who Needs Trees?: There's Always the Sunday New York Times," Forbes, June 26, 1989, pp. 108, 110, 114.
  • Lavery, Brian, "Chicago Firm Plans to Acquire an Irish Conglomerate," New York Times, June 18, 2002, p. W1.
  • ------, "Trying to Fit a Family into a Sale," New York Times, May 17, 2002, p. W1.
  • Loeffelholz, Suzanne, "Equity Is Blood: Why Michael Smurfit's Bedroom Walls Are Lined with Spreadsheets," Financial World, April 3, 1990, pp. 96, 98.
  • McGrath, Brendan, "The Wright Stuff," Irish Times, July 5, 1996.
  • Miller, James P., "Stone Container Agrees to a Merger with Jefferson Smurfit in Stock Deal," Wall Street Journal, May 11, 1998, p. B4.
  • Murray, Michael, "Smurfit Faces Ruthless Future If Madison Dearborn Takes Over," Sunday Business Post (Ireland), May 12, 2002.
  • O'Sullivan, Jane, "Smurfit Investors Overwhelmingly Back Madison Bid," Irish Times, August 8, 2002, p. 16.
  • Palmeri, Christopher, "Psst! Let's Raise Prices!," Forbes, October 4, 1999, pp. 60+.
  • Quinn, Eamon, "Packing It in at Smurfit," Sunday Business Post (Ireland), May 5, 2002.
  • Ratner, Juliana, "Irish Eyes Smile for Madison," Financial Times, May 4, 2002, p. 14.
  • Sesit, Michael R., Erik Portanger, and Debra Marks, "Madison Group Bids $3.5 Billion for Paper Maker," Wall Street Journal, June 18, 2002, pp. A12, A13.
  • "Smurfit Defends Logic of the Stone Merger," Sunday Business Post (Ireland), October 11, 1998, p. 29.
  • "Succession Race Hots Up at Smurfit Group," Irish Independent, August 26, 2001.
  • Urry, Maggie, "A Story of Success That Turned to Excess," Financial Times, May 3, 2002, p. 23.

Source: International Directory of Company Histories , Vol. 49. St. James Press, 2003.


Château de Hautefort

Located on a rocky outcrop, the Château de Hautefort is an old medieval fortress transformed in the القرن ال 17 by the Marquis du nom into a lodge. Embellished in particular by the addition in the القرن ال 19 of a French garden and a landscaped park, it is a unique site in Périgord which combines the splendor of nature and the majesty of the architecture, to a culture of refinement inherited and transmitted over time. This place steeped in history, preserved and restored by its various owners for more than a millennium, can still be visited today. It is the result of a family’s strong commitment to a value : beauty.

Opening time :
• March : Weekends and holidays from 2:00 p.m. to 6:00 p.m.
• April and May : Every day from 10:00 am to 12:30 pm and 2:00 pm to 6:30 pm
• June : Every day from 9:30 am to 7:00 pm
• July and August : Every day from 9:30 am to 7:00 pm
• September : Every day from 10:00 am to 6:00 pm
• October : Every day from 2:00 p.m. to 6:00 p.m.
• November 1/11 : Weekends and holidays from 2:00 p.m. to 6:00 p.m.
• November 12 to February 29 : Annual closure
• The hours mentioned above are those of the castle. The ticket office closes its doors to the public 30 minutes before the castle closes.
• The gardens remain accessible until nightfall for visitors already present in the grounds of the estate.

Prices :
Individual visitors :

Adults : 10€
Children aged 7 to 14 : 5.50€
Groups of 20 people and more :
Adults : 8€ + guide pass
Children up to 14 years old : 4.5€ + guide pass
The castle welcomes groups by reservation :
* during the periods when the castle is open to individual visitors.
* during the annual closing period (with the exception of Christmas school holidays)
.

From March to November
Exhibition "Résonance" by photographer Pierrot Men

From April to October
Visit of a set and cinema studio. Exhibition "50 years of cinema in Hautefort"

From April to October
Drawing workshop "Let's share the beauty"
Information at the ticket office

APRIL 5
Treasure hunt in the castle gardens
Reception at 2 p.m. and start of the entertainment at 3 p.m.

MAI
Symposium "Vegetable garden, gardens, reconciling beauty and organic"
On registration

4, 5 and 6 JUNE
Meet in the garden. In the company of the castle gardeners - Boxwood pruning demonstration, guided tour with the head gardener and cutting workshop for children.

The little gardener's workshop
Mondays July 12, 19 and 26 at 11 a.m. - From 3 years old

The little artist's workshop
Tuesdays July 13, 20 and 27 from 2:30 p.m. to 6 p.m.

Summer Nocturnes
Wednesdays July 7, 14, 21 and 28
Ticket office hours: 9 p.m. to 9.45 p.m.

Open-air cinema
Monday July 12 at 10 p.m.

Show on the theme of ecology
Starting from 7 years old
Monday July 19 at 4 p.m.
Storytelling, music and dance "You won't go pick narcissus on the Aral Sea" with the "Theater of the paradox" Company

The little gardener's workshop
Mondays August 2, 9 and 16 at 11 a.m. - From 3 years old

The little artist's workshop
Tuesdays August 3, 10 and 17 from 2:30 p.m. until 6 p.m.

Summer Nocturnes
Wednesdays August 4, 11, 18 and 25
Ticket office hours: 9 p.m. to 9.45 p.m.

Open-air cinema
Monday August 2 at 10 p.m.

Show on the theme of ecology
Starting from 7 years old
Monday August 9 at 4 p.m.
Storytelling, music and dance "You won't go pick narcissus on the Aral Sea" with the "Theater of the paradox" Company

SEPTEMBER
Colloquium "The landscape, reflection of Périgord rurality"
On registration

SEPTEMBER 18 and 19
European Heritage Days
Costumed guided tours

From 16 to 31 OCTOBER (All Saints holidays)
"Halloween" animation and "Pumpkin kit" workshop
Photo contest and surprises for all children.


Romainmôtier Priory

Romainmôtier Priory is a former Cluniac priory founded around 450 AD by Romanus of Condat. The monastery church of Romainmôtier is one of the most important examples of Cluniac Romanesque art in Switzerland.

Excavations carried out in 1905-15 discovered traces of a church dating from the 5th century, which confirmed this early date. In the 6th century, there is a record of an abbot Florianus who was abbas ex monasterio de Romeno, which is probably a reference to Romainmôtier.

The early monastery fell into disrepair and was rebuilt by Duke Chramnelenus. This rebuilt monastery was placed under the monastic rule of Saint Columbanus by 642. The 5th-century church was enlarged and in the 7th century a second church was built with a rectangular choir. The second church was built on the south side of the first. Pope Stephen II visited the monastery in 753 while traveling for a meeting with Pepin the Short and according to tradition consecrated the churches of Saints Peter and Paul.

In the 9th century Romainmôtier saw another period of decline. Lay abbots took possession of the monastery. In 888, the Guelph King Rudolf I of Burgundy gave the priory and its lands to his sister Adelheid, the wife of the Duke of Burgundy, Richard II. On 14 June 928/929, Adelaide gave the monastery and its lands to Cluny Abbey. Under Cluny Abbey, Romainmôtier Priory experienced its third golden age.

Abbot Odilo of Cluny, who resided more than once in Romainmôtier, had the present church built at the end of the 10th century. This church was modeled after the second church of Cluny Abbey. At the beginning of the 12th century, the church was modified by the construction of an ornate narthex and in the 13th century of a gatehouse. The last modifications were made to the church in 1445.

After a financial crisis in the 14th century, the monastery recovered and reached the height of its power at the end of the 14th and early 15th century. In the mid-15th century it passed into the secular hands of the Savoy dynasty and their associates. The income of the abbey became a source of personal income and the monastic rules were less and less respected. When the Protestant Reformation arrived (1536), the monastery was already on the decline. In the 14th century about twenty monks still lived in the priory. By the 16th century it was about ten.

Despite the protests of Fribourg, Bern secularized the priory on 27 January 1537. The priory church, which was now used for Reformed service, was damaged and rebuilt. The Prior&aposs House was converted into a castle for the Bernese Vogt and the remaining buildings were rented or sold. Only some of the more distant properties escaped being taken by Bern. Some monks settled in Vaux-et-Chantegrue and created a simple countryside priory, which was abolished during the French Revolution. The priory buildings were restored in 1899-1915 and again in 1992-2000.


Monasteries in Switzerland

Angelokastro is a Byzantine castle on the island of Corfu. It is located at the top of the highest peak of the island"s shoreline in the northwest coast near Palaiokastritsa and built on particularly precipitous and rocky terrain. It stands 305 m on a steep cliff above the sea and surveys the City of Corfu and the mountains of mainland Greece to the southeast and a wide area of Corfu toward the northeast and northwest.

Angelokastro is one of the most important fortified complexes of Corfu. It was an acropolis which surveyed the region all the way to the southern Adriatic and presented a formidable strategic vantage point to the occupant of the castle.

Angelokastro formed a defensive triangle with the castles of Gardiki and Kassiopi, which covered Corfu"s defences to the south, northwest and northeast.

The castle never fell, despite frequent sieges and attempts at conquering it through the centuries, and played a decisive role in defending the island against pirate incursions and during three sieges of Corfu by the Ottomans, significantly contributing to their defeat.

During invasions it helped shelter the local peasant population. The villagers also fought against the invaders playing an active role in the defence of the castle.

The exact period of the building of the castle is not known, but it has often been attributed to the reigns of Michael I Komnenos and his son Michael II Komnenos. The first documentary evidence for the fortress dates to 1272, when Giordano di San Felice took possession of it for Charles of Anjou, who had seized Corfu from Manfred, King of Sicily in 1267.

From 1387 to the end of the 16th century, Angelokastro was the official capital of Corfu and the seat of the Provveditore Generale del Levante, governor of the Ionian islands and commander of the Venetian fleet, which was stationed in Corfu.

The governor of the castle (the castellan) was normally appointed by the City council of Corfu and was chosen amongst the noblemen of the island.

Angelokastro is considered one of the most imposing architectural remains in the Ionian Islands.


تاريخ

Built almost 1000 years ago by William the Conqueror, Lincoln Castle has witnessed some of the most dramatic events in English history.

After William the Conqueror's victory at the Battle of Hastings in 1066, he faced continuing resistance and ordered the construction of a castle at Lincoln as part of his strategy to control the rebellious north of the kingdom. The castle's commanding position not only afforded far reaching views, it also served as a reminder to the local population that the Normans were in charge.

Centuries earlier, the Roman invaders had built their legionary fortress on this hilltop. In 1068, the Normans constructed their motte and bailey castle here, re-using the remaining stone walls of the later Roman city, Lindum Colonia. The castle walls were built in stone in the late 11th century, replacing the temporary wooden palisade. Lucy Tower, a permanent stone 'shell' keep replaced the first wooden keep on the earth mound.

Battles and sieges

Lincoln Castle bears the scars of the bloody battles fought by opposing forces who sought control of this strategically important stronghold.

In 1141, while King Stephen was occupied in a war with his cousin Matilda over the English crown, he fought to wrest back control of the castle after it had been claimed by Ranulf, earl of Chester. During the battle, which came to be known as the 'Joust of Lincoln', Stephen was captured outside the castle and taken to Matilda as a prize and imprisoned. Only when Matilda’s half-brother was captured seven months later, and exchanged for Stephen, was the king restored to the throne.

Fifty years later, under the leadership of Lady Nicola de la Haye, the castle withstood a 40-day siege by Richard I's chancellor, Longchamps, when he demanded the loyalty of supporters of the king's younger brother, Prince John.

Nicola, in her own right as constable, defended the castle again in 1217, during a civil war that followed King John’s refusal to honour Magna Carta in 1215.During the hostilities, rebel barons allied themselves with Prince Louis of France and seized control of swathes of England including the city of Lincoln. But the castle, a royalist stronghold, held out against the French forces and rebel barons under its formidable constable. This battle was of national significance and turned the tide of the French invasion. If the Royalists had lost, England could have come under French rule.

Lincoln Castle was besieged for the final time in 1644, during the English Civil War, when the Royalists holding it were overwhelmed by a mightier Parliamentarian force.

Royal visitors

King Henry II visited Lincoln several times in the late 12th century. Archaeologists have discovered an astonishing range of bird, fish and animal bones - from plover, lapwing and swan to conger eel, oyster and venison -in a medieval rubbish pit, perhaps the remains of a lavish feast held in his honour.

King John spent several days at Lincoln in September 1216, shortly before he lost his jewels and baggage in the incoming tide of the Wash. Within two weeks of his visit, he died of dysentery at Newark Castle.

Over three hundred years later, in August 1541, King Henry VIII accompanied by his young Queen Catherine Howard 'rode at afternoon to the Castle and did view it, and the City’ as part of his 'royal progress' to York.

كارتا ماجنا

The charter sent to Lincoln in 1215 was read out at the sheriff's court in Lincoln Castle, before being placed in the cathedral treasury for safe-keeping. Retained in Lincoln ever since, it is one of only four surviving originals.

The towers: prison, execution site and burial ground

Cobb Hall defended the castle’s north-east corner from the 13th century onwards. The tower's vaulted ceilings also suggest that Cobb Hall might have been used as a chapel as well as a dungeon. Between 1817 and 1859 executions by hanging took place on the roof. Vast crowds gathered below the castle walls to watch each of the 38 condemned prisoners meet their fate on the wooden gallows.

Lucy Tower, originally one storey higher, enclosed the constable of the castle’s living quarters which were constructed in timber. The tower's east and a west wing have not survived. In the early 19th century the tower became a burial ground. Graves of prisoners who were hanged at the castle still lie within.

Observatory Tower

The Observatory Tower's turret, added in the early 19th century, sits atop the original medieval stonework. The purpose of the turret is not known, but it may have gained its name from the time John Merryweather was gaol keeper of the Georgian gaol between 1799 and 1830. His hobby was astronomy and gazing at the stars through his telescope.

During the Second World War, Civil Defence volunteers, equipped with binoculars and just a tin hat for protection, kept a look out from the roof for enemy aircraft in the skies above Lincolnshire.

From castle dungeon.

William Chaldwell, a royalist prisoner held in 1643 during the English Civil War, was thrown into a 'stinking witch hole', a reference to the earlier incarceration of the so-called 'Belvoir Witches'. They were hanged in 1619, accused of causing the death of the Duke of Rutland's young son.

In the 18th century, the gaol at Lincoln Castle, like others at this time, was run as a private business. Prisoners had to pay for their keep and unscrupulous gaolers charged excessive fees for food and bedding. Prisoners were locked up together in filthy, crumbling dungeons and buildings without fresh water or sanitation. There are no traces now of the earlier prisons within the castle walls.

. to prison cell

The red-brick Georgian gaol was built in 1788 to hold both felons and debtors. The debtors were treated more leniently and housed in the front range, still standing. The prison governor also lived there in an apartment with his family.

In 1848, a national prison building scheme saw the demolition of the felons' wing and the construction of a new Victorian prison wing. This became a 'holding' centre for short term male, female and child prisoners awaiting trial at the courthouse, and convicts pending removal elsewhere to serve their sentence. The debtors continued to be held in the Georgian gaol building.

Victorian Prison

The Victorian prison was designed to implement the 'separate system' - a regime intended to keep prisoners separate from the corrupting influence of their fellow inmates, and bring about their moral reform. Separate cells were provided with a sink, toilet and hammock so that there was no need for prisoners to leave them except for exercise and fresh air in the airing yards, and the daily chapel service led by the prison's chaplain, the Reverend Henry Richter.

In the event, the separate system was never fully implemented due to initial overcrowding, a fever which swept through the prison and, ultimately, the reluctance of the magistrates. By 1878, expensive running costs and declining prisoner numbers led to the prison's closure just 30 years after it had opened.

Seat of justice

Courts have been held at Lincoln Castle since it was first built. Back then the sheriff, who was William the Conqueror's right hand man in Lincolnshire, presided over the castle's shire court. Today the Gothic Revival courthouse, built in 1826 for the Lincolnshire Assizes, is still a working building where criminal trials are heard by Lincoln Crown Court.

Lincoln Castle Revealed

From 2010 to 2015 Lincoln Castle underwent a major £22m restoration project with funding from Heritage Lottery Fund, Lincolnshire County Council, European Regional Development Fund, David Ross Foundation and private donations. The project involved the restoration of the castle's curtain wall and creation of a new 360 degree Medieval Wall Walk atop the castle's ancient ramparts, restoration and re-interpretation of the Victorian Prison, and the building of a new vault to house Magna Carta and Charter of the Forest with a widescreen cinema for showing films about the documents.


The Early Manor

The manor of Aschebie is first documented in the Domesday survey of 1086 and for the next century formed part of the estates of the Earls of Leicester. They granted it to a family of Breton descent with the name ‘le Zouch’ (meaning ‘a stock’ or ‘stem’) in return for military service. [1] Their apparently modest manor house probably stood on the site of the present castle fragments of it may be preserved in the hall range.

Following the death of the last direct heir to the Zouch inheritance in 1399 and disputes over its ownership, Ashby was eventually granted in 1462 to William, Lord Hastings (c 1430–1483), as part of a much larger grant of land in the Midlands. [2] Hastings had acquired immense power and wealth in the service of Edward IV.


Scurelle

Built in 1715, the paper factory belonged to various Venetian families, and was bought in 1936 by Senator Beniamino Donzelli, who together with his son-in-law Ferruccio Gilberti boosted its fate, and was eventually left, in 1973, entirely under the direction of the Gilberti family, which began specialising in the production of fine paper.

  • 1 continuous machine equipped with in line computerised control system (PM3: 160 cm – weight 70-400 g/m2)
  • 1 core cutter


From Garrison to Monument

After 1746 the castle sank into a state of somnolence and neglect. In the later 18th century French prisoners of war were held there. Minor repairs were carried out to the defences, including the drawbridge in 1783.

From the 1820s the government’s fears of revolution led to the maintenance of garrisons in several provincial towns, and Carlisle Castle became an important army barracks.

The first building to go up in the outer ward was Arroyo block, followed by Gallipoli block in 1829, initially built as a single-storey canteen and enlarged in 1876. A hospital was constructed in 1832, described as the ‘worst army hospital’ in Britain. This is now Arnhem block.

The army continued to extend and develop the castle buildings well into the 20th century. The magazine and militia store were built in the inner ward, and Alma and Burma blocks and the headquarters of the Border Regiment in the outer ward.
These years of active military use saw many important historic features destroyed or altered beyond recognition. The original chamber block was turned into the building housing (until 2014) the military museum, and Queen Mary’s Tower was demolished in 1835. In 1959 the regimental depot moved out of the castle, though most of the outer ward buildings remained in military occupation. [17]

Since 2000 most of the remaining military functions have left the castle, but English Heritage still shares the site with a number of organisations, notably Cumbria’s Museum of Military Life.

READ MORE ABOUT CARLISLE CASTLE


شاهد الفيديو: Bhangarh Fort قلعة بهانغار المرعبة. ما الذي يحدث هناك! - حسن هاشم. برنامج غموض